لحجز مساحة إعلانية
 

آخر 14 مشاركات
هل تعلم من صمم وبنى قصبة أبها لاتقول ياصبري من إخراجي
جمعية البر بأبها عطاء وإحسان حديقة المطار.!!!!!!!!!
ابحث عن مسوق عقارات معلم خصوصي بخميس وابها للمتابعة جميع المواد
نقل معلمات لوادي ذهب كورنيش أبها السياحي
لهجة عسير (بين من يعيب ومن يستعيب) السوده عام 1412 روعه
حابة أساعدكم وأقدم لكم خدماتى من يعرف هذا الشاعر
منظومة أبر أمسروي الألمعي .. لحاكم صبيا محمد... تعازينا للزميل أبو فيصل في وفاة والده
 
العودة   منتديات عسير > ~*¤ô§ô منتديات عسير الرئيسيةô§ô¤*~ > عسير المنطقه وشؤونها
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم (س 03:05 PM) 19/09/2015, رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
saleh007m
عضو مميز

الصورة الرمزية saleh007m





  

 

saleh007m غير متواجد حالياً


تعجب هل أنت مع أو ضد الدكتور خالد جلبان ..

أهالي عسير يطالبون بإقالة ومحاسبة وكيل جامعة الملك خالد لإقامته لقاء مختلط بالطالبات

http://www.sabqq.org/news-action-show-id-13728.htm




التوقيع

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
صالح محمد الحواشي
alhawashi65@gmail.com
0507753135

  _ رد مع اقتباس
قديم (س 03:17 PM) 19/09/2015, رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
saleh007m
عضو مميز

الصورة الرمزية saleh007m





  

 

saleh007m غير متواجد حالياً


رد: هل أنت مع أو ضد الدكتور خالد جلبان ..

ما أراه أن الموضوع لا يستاهل كل هذا التهويل فلم يكن هناك أي اختلاط بمعنى الأختلاط الشرعي .. وحسب تصريح الدكتور وإدارة الجامعة أن اللقاء تم حسب طلب ورغبه من الطالبات ..
فلماذا الزعل والأنكار وخصوصا" أنهن طالبات كليات صحيه يعني مصيرهن الأختلاط .
وأنا أنكر على كل جاهل ضره أجتماع الدكتور وإدارته بالطالبات في مكان عام ، وأنكروا عليه ذلك بل قذفوه في عرضه وفي أخلاقه وهم سيرضون بأن بناتهم سيختلطون مستقبلا" في القطاع الصحي وربما ستكون هناك الخلوه الحقيقيه ..
فحكموا عقولكم أيها المنكرون ويا من رضي ﻷبنته أو محرمه ان تدخل كليات الطب أو الصيدله أو الأسنان أو الكليات الصحية عامة ..
فلا يأتي يوم تسبون فيه الأخرين على أختلاطهم بمحارمكم ﻷن طبيعة العمل تستوجب ذلك ، وانتم رضيتوا بالواقع من بدايته .
وبالعاميه .. المثل يقول (أحفظوا عنزكم وتيسنا والله مايجيها )
هذا رأيي وكلا" له حق الرأي والمداخله
ونرجوا أن تكون المداخله بأدب حتى نستفيد ونفيد ..
دون تجريح أو غمز ولمز .. وفق الله الجميع لما يحب ويرضى



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 08:34 PM) 19/09/2015, رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
*الجبال*
عضو ماسي

الصورة الرمزية *الجبال*





  

 

*الجبال* غير متواجد حالياً


رد: هل أنت مع أو ضد الدكتور خالد جلبان ..

يجب أن لايكون هناك تهاون في مثل هذه الحالات فاليوم منكر وغداً أمر



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 06:11 AM) 20/09/2015, رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عبدالله بن أحمد فنيس
مشـرف عسير المنطقة وشؤونها

الصورة الرمزية عبدالله بن أحمد فنيس




  

 

عبدالله بن أحمد فنيس غير متواجد حالياً


رد: هل أنت مع أو ضد الدكتور خالد جلبان ..

إذا اتضح قيامه بهذا الفعل ، فيجب محاسبته والأخذ على يده
لإرتكابه لهذا المتكر ثم لمخالفته لنظام الدولة الذي يمنع الإختلاط
بين الرجال والنساء في جميع الوزارات والإدارات الحكومية .




التوقيع

  _ رد مع اقتباس
قديم (س 06:14 AM) 20/09/2015, رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عبدالله بن أحمد فنيس
مشـرف عسير المنطقة وشؤونها

الصورة الرمزية عبدالله بن أحمد فنيس




  

 

عبدالله بن أحمد فنيس غير متواجد حالياً


رد: هل أنت مع أو ضد الدكتور خالد جلبان ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh007m مشاهدة المشاركة
ما أراه أن الموضوع لا يستاهل كل هذا التهويل فلم يكن هناك أي اختلاط بمعنى الأختلاط الشرعي .. وحسب تصريح الدكتور وإدارة الجامعة أن اللقاء تم حسب طلب ورغبه من الطالبات ..
فلماذا الزعل والأنكار وخصوصا" أنهن طالبات كليات صحيه يعني مصيرهن الأختلاط .
وأنا أنكر على كل جاهل ضره أجتماع الدكتور وإدارته بالطالبات في مكان عام ، وأنكروا عليه ذلك بل قذفوه في عرضه وفي أخلاقه وهم سيرضون بأن بناتهم سيختلطون مستقبلا" في القطاع الصحي وربما ستكون هناك الخلوه الحقيقيه ..
فحكموا عقولكم أيها المنكرون ويا من رضي ﻷبنته أو محرمه ان تدخل كليات الطب أو الصيدله أو الأسنان أو الكليات الصحية عامة ..
فلا يأتي يوم تسبون فيه الأخرين على أختلاطهم بمحارمكم ﻷن طبيعة العمل تستوجب ذلك ، وانتم رضيتوا بالواقع من بدايته .
وبالعاميه .. المثل يقول (أحفظوا عنزكم وتيسنا والله مايجيها )
هذا رأيي وكلا" له حق الرأي والمداخله
ونرجوا أن تكون المداخله بأدب حتى نستفيد ونفيد ..
دون تجريح أو غمز ولمز .. وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
( قل خيراً او اصمت )


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 09:26 AM) 20/09/2015, رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
saleh007m
عضو مميز

الصورة الرمزية saleh007m





  

 

saleh007m غير متواجد حالياً


رد: هل أنت مع أو ضد الدكتور خالد جلبان ..

لايشك عاقل أنّ (دعاة الاختلاط) يؤمنون بوجود منكرات ومفاسد ظاهرة في الاختلاط من نظر وتبرّج وخلوة وعلاقات حميمة وفساد يتعدّى هذا بمراحل .
فلماذا لم يطالبوا من يحضر بأن يبتعد عن هذا ولم ينظروا إلى الواجب على المسلمين في إغلاق منبع هذه المحرمات .
إنهم بهذا قد جعلوا الأحكام الشرعية شأناً خاصّاً متعلّقاً بالفرد، من حافظ عليه فهو مثاب ومأجور ويباح له الاختلاط، ومن خالفه فنحن نقرّه ونسكت عنه ولا نقول له شيئاً، فعطّلوا بهذا دور النظام والدولة في صيانة الأحكام الشرعيّة والأمر بها والنهي عن مخالفتها، فجزاكم الله خيراً أن نصحتم عشرة بأن يلتزموا بالضوابط الشرعيّة، وعفا الله عنكم إذ برّرتم لمائة بأن يقعوا في الحرام وينتهكوا الأحكام الشرعية وقزّمتم الأحكام الشرعيّة واستكثرتم عليها أن تكون ملزمة أو أن يقوم النظام على رعايتها.
لا نريد أن يكون أنكارنا محدود الأفق لمسأله فرديه ونترك أمور كثيره نراها ونشارك أسرنا فيها ونستسيغها بكامل معطياتها كما يحدث في مهرجانات التسوق والترفيه في الصيف ومايحدث في حفلات الصيف والساحات العامة ومايحدث في المسارح التي داخل المنتزهات والحدايق .
فأين نحن منها أم أننا نرضى بها من باب أدخال السرور على أسرنا وننسى الضوابط الشرعية ونضرب بها عرض الحائط ثم ننظر إلى فعل الأفراد ونهوله على أنه تعدي على النظام وعلى الشريعة ونحن نعلم علم اليقين قبل تسجيل بناتنا في تلك الجامعات أو تلك المعاهد أن الأدارة بكاملها ليست إداره نسائيه وأن التخصصات التي أقدمت عليها بناتنا توجب الأختلاط مستقبلا" رضينا أم أبينا .
يجب علينا أن نفرق بين الاختلاط الدائم والاختلاط العارض الذي يوجبه العمل أو مقاعد الدراسه أو التنزه أو العبادة ويجب على بناتنا وفتياتنا أن يلتزموا بأداب اللقاء في القول والفعل وليس كما حصل من مجموعة من الفتيات في لقائهم بوكيل الكلية . وقد رئينا مجموعة من الطالبات في لقاء الدكتور خالد أل جلبان كانوا واقفات ويمازحونه بالكلام والضحك وخلاف ذلك فأين أولياء الأمور عن بناتهم أين التربية الإسلامية أينهن من قوله تعالى :
قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهنّ .. الأية
وقوله : ولا يخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض .. الأية
وقوله : ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن .. الأية
أنّ المجتمع السعودي يقف على مفترق طريقين :
يقف في الطريق الأول علماء هذا البلد الكبار ، ودعاته ، وطلبة العلم ، وعامّة الفضلاء والأخيار ، ومن عليه تنفيذ نظام البلد وقانونه ونصوص لوائحه ، وما اعتاد عليه الناس ورضوه واطمأنوا إليه بمواصلة السير على طريق صيانة المرأة المسلمة ، وحفظ الشباب المسلم من آثار الاختلاط وأوضاره والنأي بهم عن أدرانه ، فتخرج المرأة لدراستها في كافّة مراحل تعليمها وتخرج لعلمها وعملها وتمارس كافّة شؤون حياتها في مأمن وصيانة ، ويمارس الشباب حياتهم كذلك ، ويبقى الاختلاط في مساحة عارضة يحتاج الناس إليها وهي في ظرفها الطبيعي لا تثير الفتنة أو الفساد ، ويمكن من خلاله أن يتحقّق للمرأة كلّ ما تريد من عمل ودراسة وتتحرّك في كافّة شؤون حياتها.
أو يختاروا طريق آخر يقف على أكتافه أقوام آخرون ، يجتمع تحت سقفه مستهترون يريدون أن يعيشوا علناً مع ما يمارسونه في الخفاء ، ومن عبثت الشبهات برأسهم فما عاد يرفعون بأحكام الشريعة رأساً ، وما بينهما من معرضٍ لا يريد أن يعرف ما تريد الشريعة منه ، وقد حرصوا على ستر فساد رؤوسهم بالقماش الممزّق من بعض المنتسبين وظيفة للعلم الشرعي ؟
يجب علينا المناصحة باللين وعدم القذف والسب وأن نحسن نياتنا بالأخرين فما فعله الدكتور خالد آل جلبان لايعد منكر ولا جريمة تستوجب العقوبة فقد سبقه في ذلك اللقاء العارض ولاة أمر ومشايخ وعلماء أجلاء أجتمعوا بمجموعة من الطالبات لألقاء الدروس والمحاضرات والتوجيهات الهادفه فهل نضن بهم السوء أم نحملهم المحمل الطيب ولولا أن يفهم العامة أنني أدافع عن الأختلاط لأرفقت لكم صورا" لمجموعة منهم تؤكد صحة كلامي .
أننا شعب عاطفي ننجر وراء الأحداث ولا ننظر لها نظرة صحيحة بالأمس طرنا وراء خبر شباب يتحرش بفتاتين في جده وطالبنا بأنزال أقصى العقوبة بؤلائك الشباب وعندما أتضحت الحقيقة وظهرت التحقيقات وجد أن الفتيات هن من أساء إلى أنفسهن بالتبرج والسفور والتحرش ووجه اللوم لهن .
يجب علينا جميعا" أن نعلم أن هناك تخصصات علميه ستستوجب الإختلاط المستقبلي الدائم والعارض المباح والمحرم أثناء العمل وأثناء التدريب كالطب بأنواعه والتخصصات الصحية بأنواعها والهندسة والقانون .
ولن يستطيع ولي الأمر أن يمنع محرمه من الولوج في وحل الإختلاط المحرم أو المباح الدائم أو العارض مادام قد أختار تلك التخصصات إلا بمنع أبنته عن تلك التخصصات وقطع دابرها وهذا مستحيل .
فعلينا أن نوجد الحـلول ونطالب بها أو نرضى بالواقع ونسكت .
والله من وراء القصد ...



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 06:46 PM) 20/09/2015, رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
القلم الذهبي
عضو ذهبي

الصورة الرمزية القلم الذهبي




  

 

القلم الذهبي غير متواجد حالياً


رد: هل أنت مع أو ضد الدكتور خالد جلبان ..


كان بالامكان الالتقاء بهم عن طريق الشاشة والمايك
لكن المقطع الذي ظهر فيه فوضوية وعدم جدية حتى من الطالبات

نعم يستمع للطالبات ولكن
بتنظيم يليق بالقطاع الاكاديمي ويحترم نظام البلد ورغبة اولياء الامور

أما من يقول مصير طالبة الطب الاختلاط
فالخطأ لايبرر الخطا
وهناك طبيبات عزمن الالتحاق بالمراكزالصحية النسائية المتخصصة



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 05:03 PM) 21/09/2015, رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
مسك ابها
عضو ماسي

الصورة الرمزية مسك ابها





  

 

مسك ابها غير متواجد حالياً


رد: هل أنت مع أو ضد الدكتور خالد جلبان ..

طيب نريد ان نفهم هل الهدف مماكتبت
والدعوه لاقاله الدكتور خالد للاختلاط المذكور والا لسوء الخدمات
علشان نفهم بس !
والله الفيديو منكر ودليل يدين الطالبات اولا اللبس الغير ساتر
التقدم للمنصه والتجمع عنده رفع الصوت والصياح أننكر على الدكتور
ونترك الطالبات !
طيب الدكتور وضعه كما ذكر الاخ القلم الذهبي أأويده فيه وان يكون
اللقاء عبر شاشه مع الطالبات فقط ,,,,لكن عطني حل للبس الطالبات
والتجمهر عنده والصياح ورفع الصوت ما حله ؟
رساله لاولياء الامور اولا والا الدكتور عنده جهات تحاسبه وتقدم له الحل
تفاديا للاختلاط مستقبلا !



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 03:43 AM) 22/09/2015, رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
khalid99
مشرف سابق

الصورة الرمزية khalid99




  

 

khalid99 غير متواجد حالياً


رد: هل أنت مع أو ضد الدكتور خالد جلبان ..

سبحان الله

سائهم الاختلاط الأن وهم يُجّهزون سنوات حتى يُلحقون بعمل مختلط ليلاً نهاراً سراً جهاراً

من كانت تريد الستر أولى بها أن كانت تعدل عن هذا القطاع

ترجو السلامة ولم تسلك مسالكها ............. إن السفينة لاتجرِ على اليبسِ



التوقيع



khalid_q99@hotmail.com

  _ رد مع اقتباس
قديم (س 03:28 PM) 22/09/2015, رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عكروت
عضو ماسي

الصورة الرمزية عكروت






  

 

عكروت غير متواجد حالياً


رد: هل أنت مع أو ضد الدكتور خالد جلبان ..

كان المشايخ الاولين يدرسون النساء في المساجد مباشره هل يعتبر اختلاط
اتقوا الله في انفسكم مشكلتكم قدمتوا العادات والتقاليد على الدين




التوقيع

]
في ربى ابها في ارض الوطن
في الجبال الشم في روس القمم
]
  _ رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

عناوين مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل أنت من المطففين - الدكتور/ خالد الخليوي - مقاطع دعوية بناء الاجيال عسير العــام 0 (س 05:54 PM) 08/03/2014
تقرير في صحيفة الوطن للدكتور (خالد جلبان) يسيء للمعلمين بمنطقة عسير المحقق كونان عسير العــام 1 (س 03:35 AM) 18/02/2009
دمتان رااائعه في عسير الطور عسير الموروث الشعبي 7 (س 12:55 PM) 04/04/2006


الساعة الآن .


منتديات عسير
جميع الحقوق محفوظه لموقع عسير

2020