لحجز مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
 

آخر 14 مشاركات
أنتقل الى رحمة الله الرقيب الشهيد علي سعيد... ما هي أجمل لهجة سعودية بنظر الناطقين بها؟ أبناء...
>>>> شخصيات ابهاوية من الماضي القريب >>>> جمعية البر بأبها عطاء وإحسان
حنا عسير الهول لادندن الحرب هذا الوطن غالي ... الأمير خالد الفيصل يلعب خطوة وإخراج مع احلا شيلة
هل هو مثل والا لا؟ اللهجات السعودية
سويسرا الشرق تحت مجهر التنمية السودة والحبلة
( انتماء : شاعر: وخواطر شعبيه ) ابوفائده يحصل على الثقة الملكية الغالية
اللواء الركن العلكمي يترجل عن صهوة جواده .. نستعرض بعض روائع/الشاعرالكبير/ناصر محمد الغريدي...
 
العودة   منتديات عسير > ~*¤ô§ô منتديات عسير الرئيسيةô§ô¤*~ > عسير الموروث الشعبي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم (س 07:01 PM) 10/10/2017, رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ام رتاج
عضو جديد

الصورة الرمزية ام رتاج




  

 

ام رتاج غير متواجد حالياً


هل هو مثل والا لا؟

ويش يعني وقعت بين
(المخًرج وراعي الباب) وهل هو مثل لاني اسمع الشيبان اللي يسولفون مع جدي يقولونه ويكررونه فياليت تعطوني معناه وهل هو مثل والا لا
ولكم خالص الود والتحيه



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 02:56 AM) 11/10/2017, رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
محمد السعد
عضو جديد

الصورة الرمزية محمد السعد




  

 

محمد السعد غير متواجد حالياً


رد: هل هو مثل والا لا؟

مع اني ماني عسيري
لكن يمكن معناها
ان الرجل وقع بين المخرج باب البيت اللي يخرج منه.
ولكن في الوقت نفسه راعي الباب صاحب الدار موجود .
مجرد اجتهاد ووجهة نظر .
والله اعلم .



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 05:20 AM) 11/10/2017, رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
بن محسن
عبد الله بن أحمد آل محسن

الصورة الرمزية بن محسن




  

 

بن محسن غير متواجد حالياً


رد: هل هو مثل والا لا؟

ضعنا بني المخرج ـ وراعي الباب
المخرًج ( الذي ينقل البضاعة ) راعي الباب ( حارس الحوش )

كانت العادة لكل تويجر بمكة.. جلاب.. كما كان يسمّى.. أن يكون له وكيل في جدة يتولّى باسمه مراجعة شركات البواخر.. وترسيم البضاعة نقداً أو صنفاً.. والصنف أن تدفع الجمرك المستحق من نوع البضاعة بدلاً من النقد.. لإخراجها من الجمرك.. ثم مراجعة شيخ الجمَّالة ـ بقهوة الجمالة ـ وذلك لتحميلها بواسطة المخرج المخصص له رأساً لمكة.. أو لتخزينها بأحد الأحواش لتصريفها حيث هي أو بعثها فيما بعد.. وبعد أن يأخذ المخرج من الوكيل ـ الشتى ـ ليسمح بواب الحوش بخروجها ومن هنا جاء المثل الشعبي القائل: ضعنا بني المخرج ـ وراعي الباب!

||| المصدر



التوقيع

قال الله تعالى :{ وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }سوره آل عمران اية 104

  _ رد مع اقتباس
قديم (س 06:26 AM) 11/10/2017, رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
محمد السعد
عضو جديد

الصورة الرمزية محمد السعد




  

 

محمد السعد غير متواجد حالياً


رد: هل هو مثل والا لا؟

ابن محسن . . ماشاء الله تبارك الله
أثرك منت هين ياولد عندك خبره ماهي بطاله .،،



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 12:53 PM) 11/10/2017, رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ام رتاج
عضو جديد

الصورة الرمزية ام رتاج




  

 

ام رتاج غير متواجد حالياً


رد: هل هو مثل والا لا؟

الله يجزيكم خير
يعني اعطيتوني عنه فكره لانها صعبه علي بنت المنطقه فديتها
واشياء كثير تنقال فيها اوتستخدم و ما اعرف عنها شي



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 07:25 PM) 18/10/2017, رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
صقر1
عضو ماسي

الصورة الرمزية صقر1





  

 

صقر1 غير متواجد حالياً


رد: هل هو مثل والا لا؟

طيب لماذا لم تسالي جدك عن هذالمثل يا ام ريتاج
مجرد وجهة نظر
مع الشكر لاستاذنا بن محسن على الايضاح



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 07:16 PM) 25/10/2017, رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
Ali2017
عضو جديد

الصورة الرمزية Ali2017




  

 

Ali2017 غير متواجد حالياً


رد: هل هو مثل والا لا؟

ماشاء الله تبارك الله



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 06:24 PM) 05/10/2018, رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
moawwad96
عضو جديد

الصورة الرمزية moawwad96




  

 

moawwad96 غير متواجد حالياً


رد: هل هو مثل والا لا؟

مشكووووووووووووووووووووووووووو وووووووووور



  _ رد مع اقتباس

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

عناوين مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذي مدرسة والا أيش؟؟ ناقد عســير التـربــية و التعـــليم 10 (س 12:55 AM) 17/12/2014
يقدرون والا لا ... تيمور عسير العــام 13 (س 07:56 PM) 28/04/2009
هذي الديمقراطية والا بلاش الررررايق عسير العــام 1 (س 06:24 PM) 17/11/2008
أمــي الحنونه خلتني أخبز غصب تعالوو شفوو خبزاتي وقلولي حلوو والا شين صقره والا ماني صقره ....:( مس عرب ربي الطبخ ومتطلبات الرشاقة والصحة 33 (س 02:40 PM) 01/12/2007
لكن الشرهه علي والا انت مــــــــــــــــــ ؟؟...؟؟ ريتاج صيد الذوائق ،،(للمنقولات النصية و الصوتية ) 2 (س 05:46 PM) 25/06/2006


الساعة الآن .


منتديات عسير
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظه لموقع عسير
============================

2020